حوار خاص لمجلة مها نيوز مع الفنان "علي خلف" وكشف معلومات لا تعرفها عنه

كورة جول
الصفحة الرئيسية

 

كتبت: مورا صبحي  



الفنان "علي خلف" هو أحد النجوم الشابة الصاعدة فهو صاحب صوت مميز حيث سطع نجمه  في عالم الغناء، حيث :  نال صوته علي إعجاب الكثير من المستمعين من جميع الأعمار وفي أنحاء الوطن العربي وفي وقت قليل عمل مع العديد من كبار الملحنين والشعراء والموسيقيين في مصر وخارج مصر.


الفنان "علي خلف" من مواليد مدينة ( بورسعيد)  خريج كلية( تجارة انجليزي) , وأحترف في الغناء منذ سبع سنوات قدم لنا العديد من الأغاني.


يحث الشباب علي الطموح دائما والسعي وراء أحلامهم وأهدافهم والتصديق في أحلامهم وأنهم سوف يحققونها في يوم من الأيام والأجتهاد حتي الوصول إليها ولكن أهم شئ هو الصبر والطموح.


س / كيف بدأ الحوار وهل كان صدفة ام لا ؟ 

بدأ الغناء في سن  صغير  جدا فكان في الصف الأول الإبتدائي (حوالي سبع  سنوات) وكانت عبارة عن تجربة، ولكن عندما سمعت الأسرة الصوت عن طريق الصدفة فكانت ردها إيجابي وقامت بالتشجيع،ولكن الغناء لم يكن علي البال فبدأ بالغناء في حفلات المدرسة وكانت أغاني (عبدالناصر- السادات)وكان كل ذلك مبني علي صدفة،

ولكن مع التمرين والتدريب تم الوصول إلي ذلك.


س / ما هو رأيك في المهرجانات والأغاني المنتشرة في ذلك الوقت؟ 


أنه نوع مؤقت من الغناء وقد تكون موضة وسوف تختفي مع الوقت وأن الاعتراض الأكبر علي الكلمات التي تقال في المهرجانات،وأن اساسيات الفن هي: (الغناء الطربي ـ الشبابي ـ الشعبي)  وأنها  ليست بعدد المشاهدات التي تكون علي "اليوتيوب" فهناك العديد من الفنانين في الوطن العربي ليس لهم أي علاقة بالسوشيال ميديا ولكن يطلبهم الناس ولهم مستمعون،كما أن الفنان أو الممثل أو لاعب كرة القدم يعتبر بمثابة قدوة  للشباب فيجيب التفكير في ذلك.


س/ من هو مثلك الأعلى؟


الفنان العظيم الراحل"عبد الحليم حافظ" فهو بالنسبة لي أسطورة في الفن فكان يشارك في جميع الوان الفن ولن يأتي أبداً مثله فهو كان يقدم فن راقي للجمهور وكان في ذلك الوقت يأتي البشر من الخارج لحضور حفلات الفنان "عبد الحليم حافظ" وأن مصر في ذلك الوقت كانت مصر مزدهرة  وتعرف بالاهرامات وأبو الهول وكوكب الشرق (الفنانة أم كلثوم) .



س / ما هو شعورك بعد أول أغنية؟


 أول أغنية شعرت بالفرحة،ولكن لم تكن هذه هي الفرحة المطلوبة التي أريدها لأنها   البداية ولكن لم يتم الوصول للحلم بعد.


س/ ما هي الاغنية التي شعرت بعدها بالفرحة؟


كانت الدعاء ولكن لم يكن دعاء فهو يميل أكثر إلي أغنية، ولكن أغنية تلمسنا جميعنا لانها كانت مناسبة للكرونا و الأبتلاء الذي يصيب العالم ، وتم عرضها في رمضان الماضي  علي كثيرا من  القنوات  وكان هذا الدعاء كلمات الشاعرة القوية "هبة علي"وتوزيع"محمد صلاح"  والحان "عصام إسماعيل" وكان بالنسبة لي فخر أن أشارك في العمل  مع هذا الملحن لانه شارك  خلال  العيد مع كثيرا النجوم الكبار واقتنع بي واحب صوتي.


س/  ما هو  الجزء المفضل من هذا الدعاء أو هذه الاغنية؟



 كان الجزء المفضل بالنسبة لي " أكفينا شر الوجع والكسر لو في الروح والطيب اللي اتوجع وعاش منين مجروح واكفينا شر الغدر ووجع الفراق والهجر وراضينا وارضينا والهم قلوبنا الصبر".


 س/ من هم الفنانين الذين تحب أن يجمع بينكم  عمل   او دويتو؟!



  من النساء الفنانة "شيرين"  لأن صوتها قوي  جدا و دائما مميز .

  ‏

  ‏ من الرجال الفنان "تامر حسني" لأنني احترمه واحب فنه  جدا وأحب صوته لأنه من انجح وأشهر فنان بالنسبة لجيله .

ومن الجيل القديم قليلا أحب الفنان "عمرو دياب" فهو بالنسبة لي فنان عظيم جدا .


س / ما هي أول ردود الأفعال وكيف تلقيتها؟


حتي الان والحمدلله لم اتلقي أي تعليق سلبي من الجمهور بل بالعكس دائما اتلقي تعليقات إيجابية وحتي إذا  جاء رد سلبي من شخص ما فإنني  أعلم انني قد  وصلت للنجاح، 

ولكن في البداية تلقيت كلمات سلبية كثيرة وقاسية ولكن الآن لا اتلقي غير الإيجابي من الجمهور وإذا  جاء السلبي ف أنا اتلقاه بصدرا رحب.


 والجدير بالذكر  أيضا :  الفنان "علي خلف"  تلقي جائزة  (سوبر استار ) في أحد تكريماته  داخل  الجامعة لغنائه  أغنية "كوكب تاني للفنان الجميل "مدحت صالح " .


 كما يفضل الفنان"علي خلف" أن يشارك في جميع الوان الغناء وليس لون واحد تعرفة الناس به ويحب أن يشارك في جميع المناسبات ويقدم للناس الفن الذين يحتاجون أن يستمعوا إليه .

 ‏

منوها  : من خلال وجهه نظره  ‏ (أن الفنان بصفة عامة يجب أن يقدم جميع الوان الغناء )  أمثال :  ( الرومنسيه , الحزين , ، الوطني و الشعبي )  وتختلف هذه الألوان باختلاف المناسبات    

وفي رمضان دعاء وفي العيد يمكن أن يقوم الفنان برفع فيديو يقدم به تكبيرات للعيد فبذلك يكون مشارك في جميع الأوقات والمناسبات.


منذ  عام 2010 بدأ طريقة باغنية "مكسوف لك" وأغنية "ليلة العمر" وأغنية أخري لمصر.


في عام 2012 شارك مع شركة "ميوزك ناو" للمنتج "فايز" في أغنيه ،حيث  : كانوا يقومون باختيار بعض الشباب  بأنتاج أغنية لهم.


ومن أكثر الاغاني التي  حققت له نجاحا كبيرا  ونالت علي  إعجاب  الكثيرين  هي أغنية "بياع الورد" و تم تكريمه يوم  (27 مارس 2021)  بمهرجان عمالقة الوطن العربي في الفنون والإبداع، بحضور الكثير  من الشخصيات الهامة  "السفارات العربية" والعديد من الفنانين مثل (غادة عبد الرازق-سميرة سعيد- وائل الفشن- مدلين طبر- علي قدورة- ياسر سالم- وحيد السنباطي- نور التوت- أحمد موزة-وغيرهم من النجوم) وكان هذا المهرجان الذي نظمة الإعلامي الكبير "خالد الصوابي" وتم تكريمة كأفضل أغنية في عيد الحب  وتم تكريمه  من أفضل الأعلاميين في الوطن العربي.


شارك أيضا بالغناء في مهرجان Vip وكان مهرجان في عالم الموضة وكان يشارك به ملكات جمال العرب.


تم عرض علية غناء أغاني المهرجانات ولكن في كل مرة كان يرفض لانه لا يريد ان يغني هذا النوع فهو يقدم الغناء الذي مازال البعض يطلب أن يسمعة.


كما أكد أن الفنان هو الذي يحدد المكان الذي يريد أن يكون به بين الناس والمجتمع وأن جميع الفنانين يستطيعون أن يقومون بغناء جميع الألوان ولكنهم يفضلون هذة المكانة حيث أن الجمهو هو الذي يختار ما يريد أن يسمع وفكل شخص يختار المناسب له.


ومن أهم أعماله:

ـ ليكي عين 

ـ ليلة العمر

ـ بياع الورد

ـ أكفينا شر الوجع


ـ كما صرح الفنان أنه سوف يشارك  في حفلتين قريبا  حفلة يوم ( 7/25)  و اخري يوم( 7/26 )   في "الساحل الشمالي" .


 وايضا هيكون له دور مهم في فعليات عيد الاضحى المبارك  خلال الايام القادمة .


والجدير بالذكر  : أن  الفنان علي خلف   في انتظار وتحضير  مفأجاة  خلال الفترة القادمة  أغنية "مجنناني"  

 كما صرحا لمجلة ( مها نيوز )  عن تفاصيل  أغنيته الجديدة  والتي سيتم طرحها أيام عيد الاضحي المبارك بأنها  مناسبة لأجواء  الصيف كما أكد  أنها  ليست درامية ولا  كلاسيكية بل أنها  مبهجة وتلائم هذا الفصل.




مجلة (مها نيوز ) تتمني للفنان المتألق ( علي خلف ) دوام التوفيق والإعتزاز  .

google-playkhamsatmostaqltradent