العارف

كورة جول

 



كتبت: مورا صبحي


العارف هو فيلم مصري لم يتم عرضه بعد مدة الفيلم هي 110 دقيقة؛ يكون هذا الفيلم من: 

إخراج: أحمد علاء الديب

تأليف:  محمد سيد بشير 

إنتاج: تامر مرسي

تصوير: أحمد المرسي

صدر هذا الفيلم في تاريخ(16/7/2020) صنع في مصر وتم تصويرة في أربعة دول مختلفة وهي  (مصر-إيطاليا-بلغاريا-ماليزيا) وتاريخ العرض في (14/6/2021) استعانت الشركة المنتجة بأربعة مصممين أكشن عالميين لتنفيذ المشاهد الخطيرة التي يتناولها الفيلم ويشمل هذا العمل تصنيف (حركة-جريمة-تشويق و إثارة) انتهي تصوير الفيلم في ماليزيا، بعد فترة تصوير استغرقت وقت قدرة 10 أيام كاملة وجمعت هذة الفترة بين بطلي العمل (أحمد عز-أحمدفهمي)و(محمدممدوح) الذي يشارك كضيف شرف في هذا العمل؛ وصفته الشركةالمنتجة أنه من الأفلام الأضخم إنتاجا في تاريخ السينما المصرية.

 وهذا العمل "العارف" يقوم بدور البطولة كلا من(أحمد عز القمائم بدور "يونس"  -أحمد فهمي القائم بدور "راضي" ـ محمود حميدة ـكارمن بصيبص ـ مصطفي خاطر ـ ركين سعد) وشارك أيضا في هذا العمل كلا من الفنان (أحمد خالد صالح- كنزي رماح) وكان أيضا الفنان (حازم إيهاب-محمد ممدوح)ضيوف شرف في هذا العمل"العارف".

تدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب عقول الأحداث في وقتنا الحالي من خلاص قصة يونس الذي يعيش مف زوجته وطفتله الرضيعة في إحدى الشقق  في وسط البلد، يلجأ إلي  سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت ويدخل في صراع مع إحدي  العصابات الخطيرة.

-عاد بطلي الفيلم (أحمد عز-أحمدفهمي)وضيف الشرف(محمدممدوح)من ماليزيا إلي القاهرة يوم الاثنين وبدأ بعدها المخرج "أحمدعلاء" في عمليا المونتاج والمكساج.

-كان هذا الفيلم يحمل إسم (يونس) إلا إنه قد تم تغييرة إلي (العارف:عودة يونس).

-كان من المفترض عرض هذا الفيلم في موسم (عيد الفطر) لعام 2020 إلا انه قد تم تأجيلة إلي 2021 بسبب "فيروس كورونا"

google-playkhamsatmostaqltradent