*"العسومي": قاعدة 3 يوليو البحرية المصرية تمثل نقطة ارتكاز رئيسية لحماية الأمن القومي العربي*

كورة جول




سهيلة سالم 


أشاد صاحب المعالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بافتتاح فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لقاعدة 3 يوليو البحرية، مؤكداً على أنها تمثل إنجازاً جديداً وإضافة نوعية لمنظومة القواعد العسكرية المصرية الحديثة.


وشدد رئيس البرلمان العربي على أن الدور الإستراتيجي الهام لقاعدة 3 يوليو لن يتوقف فقط عند حدود تعزيز وحماية الأمن القومي المصري، وإنما ستمثل نقطة ارتكاز رئيسية لحماية الأمن القومي العربي، بالنظر إلى دورها الرئيسي في مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة، وغيرها من التحديات التي تمثل تهديداً مباشراً للأمن القومي العربي.


وأضاف "العسومي" أن تجهيز هذه القاعدة وفقاً لأحدث المعايير العسكرية العالمية، يؤكد ريادة مصر العسكرية وتفوقها في هذا المجال، ويعكس الثقل الإستراتيجي الذي يتميز به جيشها العظيم، خير أجناد الأرض.


وأكد رئيس البرلمان العربي أن إنشاء جمهورية مصر العربية لهذه القاعدة، يأتي امتداداً لجهودها الحثيثة ودورها الإقليمي في تأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري الإقليمي والدولي، في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يقوم بدور رائد وغير مسبوق من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.


google-playkhamsatmostaqltradent