فنانات منعهم المرض من الإنجاب من بينهم "مروة الأطرش

كورة جول



كتبت: مورا صبحي 


هناك العديد من الفنانات  منعهم المرض من الزواج أو من الإنجاب ومنهم( مروة الأطرش،  اليسا،  حورية فرغلي،  شكران مرتجي). 

أثارت الفنانة مروة الأطرش  حفيدة الفنان الراحل "فريد الأطرش" وشقيقته الفنانة "أسمهان" حالة تعاطف من جمهورها بعدما كشفت عن منع الأطباء لها من الزواج بسبب أزمة صحية تعاني منها منذ مرحلة المراهقة وبالتالي ستحرم أيضا من الإنجاب. 

لاتعتبر الفنانة "مروة الأطرش" هي الفنانة الوحيدة التي كشفت عن حالتها حيث سبقتها الفنانة"حوريةفرغلي " والفنانة "إليسا" والفنانة "شكران مرتجي" فانهم أيضا صرحن بعد قدرتهن علي الإنجاب بسبب ظروف صحية.

أحدثت الفنانة "مروة الأطرش"  ضجة كبيرة بين الجمهور بعد ظهورها أمس ضيفة شرف في برنامج تلفزيوني  لبناني  (شو القصة..؟) الذي تقدمة الإعلامية "رابعة الزيات" وكشفت في لقائها عن تفاصيل مرضها 

وتحدثت أيضا عن تفاصيل إصابتها بمرض  ( التصلب اللويحي) والذي أصيبت به في  فترة المراهقة وهي بعمر (17 عام) وأنها بدأت رحلة مرضها في عام(2012) وإن هذا المرض مثل السرطان  وليس له علاج وأشارت إلي نصائح الأطباء بعدم الانفعال بالنسبة لها كما طلبوا عدم الزواج حيث قالت: "تم منعي بسبب مرضي من أي انفعالات وطلبوا من والدي عدم دخولي في أي علاقة حب أو التفكير في الزواج وبات الشئ الوحيد الذي أحبة هو مرض( التصلب اللويحي). 

بدأ تعبها وهو نومها وهي في حالة عصبيةشديدة نظرا لامر صار في البيت. كانت هي الفتاة المدللة (أخر العنقود) وشديدة العصبية أيضا، حتي تتذكر أعراض المرض  أن أصابع يديها وقدميها تخشبت ولم تعد تتحكم في نفسها، وحاولت شقيقتيها (مها، مزنة) إفاقتها، وفي الصباح بدأت تعاني من ازمة في الرؤية لم تدرك الألم إلي بمشاهدة الشمس أثناء محاضرتها. ومع إهدار الوقت بدأت الأعراض تهاجمها وتطور من اختفاء الرؤية تدريجياً من عينها اليمني حتي أنها مازالت في الوقت الحالي تعاني من ضعفها ولا أمل في تحسنها حتي عن طريق النظارة، كما أن شهر يتلو الأخر بأعراض جديدة كتعرضها للإغماء حينما تتعرض لأي انفعال سواء شعور بالحزن أو الفرح غير معانتها مع عدم توازن جسدها أو التحكم في دخول الحمام.

وقالت الفنانة"مروة الأطرش" إنه لا يوجد أمل في علاجه علي الإطلاق وهو يمنعها من التعرض إلي اي انفعال سواء كان بالحزن أو بالفرح إلا أنها تحاول أن تتعايش مع مرضها حتي لا تفقد الأمل في حلم التمثيل الذي كاد يضيعه مرضها أيضا.

google-playkhamsatmostaqltradent