فؤائد متعددة لشرب زيت الزيتون مع الليمون قبل النوم

كورة جول

 



كتبت: مورا صبحي 


زيت الزيتون و الليمون يستعمل كل منهما علي حدة في مختلف الوصفات الطبيعية المستخدمة في علاج الأمراض  فكلاهما لدية خصائص صحية وعلاجية مهمة جدا لصحة الإنسان بالإضافة إلي العناصر الغذائية الأساسية التي توجد بكثرة فيها كما يأتي في مقدمتها الفيتامينات المختلفة والمعادن ومضادات الأكسدة والأملاح المعدنية والدهون الصحية ومضادات الأكسدة التي تحتاجها أعضاء الجسم لتسهيل عملية قيامها بنشاطاتها و الوقايةمن الأمراض.

هناك العديد من الفوائد لشرب مزيج من زيت الزيتون مع الليمونقبل النوم ومنها:


1ـ يكافح ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجهة والرقبة،وبالتالي يؤخر الشيخوخة وعلامات تقدم العمر  ،إضافة الحيوية والنضارة للبشرة كما يعمل علي تقوية الشعر وزيادة لمعانه.


2-يعالج القرحة المعويّة أو التهابات المعدة و يحافظ علي الجهاز الهضمي بحالة جيدة. (ينصح بشرب كوب من الماء بعد شرب المزيج لتخفيف الطعم).


3- يحمي الكبد وتحديدا الأشخاص المصابين بفيروس الكبد الوبائيّ سي، حيث: يعمل المزيج علي الحد من نشاط الفيروس وانتقالة إلي الخلايا السليمة في الجسم وتدميرها.


4-تقوية الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض  ، بسبب احتواء المزيج علي نسبة جيدة من  "مضادات الأكسدة"  و "الأحماض الدهنية غير المشبعة" و "الفيتامينات" و"المعادن".


5-كما يساهم في فقدان الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم  حيث يعمل علي تقليل الشهية بسبب احتواء "زيت الزيتون" علي (حمض الأوليك)  الذي يذهب إلي الأمعاء الدقيقة ويتحول إلي (هرمون أوليو ليثانولاميد)  المسؤل عن إعطاء الامر للشعور بالشبع  في المخ وبالتالي تقليل الشعور بالجوع وبالتالي تناول القليل من الوجبات.


6ــ يساعد على التخلص من مشاكل الإمساك حيث يعمل "زيت الزيتون" علي تليين المعدة لذلك يمكن شربه علي الريق كما يعمل عصير الليمون علي تسريع عملية الهضم وبالتالي التخلص من مشاكل عسر الهضم الذي تسبب الانتفاخ والغازات والتخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي.


7ـ يساعد علي ضبط مستوي الكولسترول الضار في الدم لتجنب حدوث الجلطات.

google-playkhamsatmostaqltradent